تحقق من وظائف الكلى الآن

لماذا يتم فحص وظائف الكلى

وظائف الكلى
تفرز الكلى الفضلات ، وتحافظ على المواد الكيميائية ، مثل البوتاسيوم والصوديوم ، والماء في حالة توازن ، وتزيل المواد السامة
عندما تتراكم النفايات تسبب العديد من الشكاوى غير المرغوب فيها والتي تتفاقم بسبب ارتفاع المعادن وحماض الدم بسبب احتباس أيونات الهيدروجين

الأسباب الشائعة للفشل الكلوي

أكثر أسباب الفشل الكلوي شيوعًا هي مرض السكري وضغط الدم المرتفع كمضاعفات طويلة المدى.
مرض الكلى عندما يبدأ ، لن يتوقف ، إنه يتقدم بمرور الوقت.
تم اكتشاف معظم مرضى الكلى في نهاية المرحلة المتأخرة حيث يحتاجون إلى علاج بديل كلوي ، بسبب عدم وجود العلامات والأعراض التي تظهر عند فقدان أكثر من 90٪ من وظائف الكلى.هذا

التركيز على أهمية الكشف المبكر عن أمراض الكلى من أجل إدارة وإبطاء التقدم من خلال التشخيص المبكر.

الكشف عن وظائف الكلى

يمكن الكشف عن وظائف الكلى عن طريق قياس نسبة الكرياتينين في الدم ووجود البروتين في البول.

عادة ما يكون العرض السريري لمرض الكلى المزمن بدون أعراض. .
قد يتم فقدان ما يصل إلى 90٪ من وظائف الكلى قبل ظهور الأعراض
قد لا يلاحظ الأشخاص المصابون بمرض الكلى المزمن أي أعراض حتى يصلوا إلى المرحلة الأخيرة من مرض الكلى المزمن.

كيف يمكن التحقق من
ذلك الأمر بسيط للغاية ، اذهب إلى أي مختبر طبي واختبار الكرياتينين في الدم وتحليل
البول ، يتم إجراء تحليل البول بنفسك باستخدام شرائط اختبار المسالك البولية أو يمكنك القيام بذلك في أي مختبر. يمكن الكشف عن معظم أمراض الكلى عن طريق فحص البول لمزيد من التفاصيل حول فحص البول

تحقق من وظائف الكلى الخاصة بك